الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تدريب 280 طالبا على صيانة طلمبات محطات المياه بسوهاج

المصدر: بوابة فيتو 19/7/2017

محمد زقالى

 أكد اللواء محمد بدري رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن 280 طالبا وطالبة بكليات "الهندسة والعلوم والزراعة والآداب" يتدرب على برنامج التدريبي الصيفي في الفترة من منتصف يوليو الجاري وحتى بداية سبتمبر المقبل في مجالات صيانة الطلمبات وأعمال الكهرباء بمحطات مياه الشرب في مختلف مراكز ومدن محافظة سوهاج.

وأضاف "بدري" أنه يتم تدريب 238 طالبا بكلية العلوم في تخصصات الكيمياء بمعامل محطات مياه الشرب والصرف الصحي للتعرف على مصادر مياه الشرب ومراحل وتكنولوجيات تشغيل محطات التنقية ومحطات المعالجة والتعرف على التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والتعرف على كيفية مراقبة جودة المياه.

وأوضح رئيس شركة المياه، أنه يتدرب 23 طالبا من كلية الآداب في تخصصات نظم المعلومات الجغرافية للتعرف على كيفية القيام بأعمال نظم المعلومات الجغرافية لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى 4 طلاب بكلية الآداب تخصص علاقات عامة وإعلام للتعرف على الأسس الصحيحة لمهام الإعلام والعلاقات العامة، و3 طلاب بكلية الزراعة للتدريب على كيفية زراعة الغابات الشجرية والاستفادة من مزارع الصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم تنظيم ندوات توعوية في بداية البرنامج التدريبي لحث المشاركين على ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، موكدًا أن الطالب يحصل في نهاية البرنامج التدريبي على شهادة اجتياز التدريب الصيفي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع